القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة استخراج وثيقة CC12 وثائق مسح الأراضي

طريقة استخراج وثيقة CC12، الكثير منكم يتسائل عن وثيقة CC12 أوماذا تعني وثيقة cc12؟. وماهي الحاجة لاستخدامات هده الوثيقة في حياتنا اليومية. إن الوثيقة الإدارية cc12 تعتبر أداة مهمة للتأكد من صحة المعلومات الخاصة بالعقار وتوضح بدقة حالته ومواصفاته. لذلك، يفضل طلب الحصول عليها من اجل ضمان التحقق من البيانات الخاصة بالعقار والأمان في التعاملات العقارية. اقرأ أيضا: خدمات بريد الجزائر عبر الانترنت.


نموذج طلب خطي وثيقة cc12 كتابة طلب خطي لمديرية مسح الأراضي  طريقة استخراج وثيقة CC12 وثائق مسح الأراضي cadastre algerie  نموذج طلب وثيقة cc12  طلب خطي



 طريقة استخراج وثيقة CC12 وثائق مسح الأراضي


تهدف خطوات تحرير المخططات ومسح الأراضي بشكل عام إلى تنظيم وتوثيق الأوضاع العقارية بدقة وشمولية. يتم ذلك من خلال جمع الوثائق المتعلقة بكل منطقة وتثبيتها كدليل قانوني على ملكية المساحات الأرضية لأصحابها. ويتم أيضاً إنشاء بطاقات عقارية تحمل معلومات هامة عن العقارات وأصحابها، مما يسهل تشكيل سجل عقاري شامل وموثوقوتسليم الدفتر العقاري لمالكه الحقيقي.


سنحاول تقديم معلومات أكثر بخصوص هذا الموضوع المهم جدا بالنسبة للكثير، وذلك من خلال تقديم تفاصيل أكثر حول وثيقة CC12 وملفها، بالإضافة إلى دلك سنقدم لكم نموذج طلب خطي للحصول على وثيقة CC12.


ما هي وثيقة cc12


وثيقة CC12 هي وثيقة إدارية تستخدم في عمليات تحديد الملكية العقارية وتحديد المنطقة بدقة للعقارات. تحتوي هذه الوثيقة على معلومات مهمة حول حالة القسم ومساحته ومعلومات أخرى ذات صلة. وتعد وثيقة CC12 أساسية لإنشاء ملف الحصول على السجل العقاري الخاص بالعقار. يتم اصدارها من قبل مديرية مسح الاراضي cadastre.


طريقة استخراج وثيقة CC12


من أجل طلب و استخراج وثيقة CC12، وكما اسلفنا الدكر ان هده الوثيقة هي من وثائق مسح الأراضي ومن أجل الحصول عليها لابد من التقرب من وكالة مسح الأراضي التي ينتمي لها عقاركم وطلب مستخرج وثيقة cc6 التي تبين الحالة المتواجد عليها العقار.


 في حالة كان هدا العقار ممسوح سيتم الرد عن الطلب المقدم لمصالح وكالة مسح الاراضي، وبدلك يتم تسليمك لوثيقة CC12. بحيث تبين هده الوثيقة cc12 بعض المعلومات: كرقم القسم ومجموعة الملكية والمساحة الاجمالية للعقار المعين وأيضا المكان المذكور وطبيعة الأرض ان كانت فلاحية ام دات طابع سكني و ملكيتها ان كانت مشتركة أو فردية واسم المالك الممسوحة باسمه والحدود (اي اسماء المجاورين له أرقام مجموعة ملكيتهم ) والمالكون المسجلون سابقا منذ تأسيس المسح العام وفي الأسفل مبلغ إستخراجها.



من أجل طلب و استخراج وثيقة CC12 قم بايداع طلب الحصول على وثيقة cc6. ادا كانت المنطقة والعقار ممسوحا يتم الرد عليك بوثيقة cc12 تتضمن حالة القسم للعقار.


ملف وثيقة cc12


طريقة استخراج وثيقة CC12. بالنسبة للحصول على وثيقة CC12، يمكنكم تقديم طلب خطي و لابد من تقربكم من مديرية مسح الأراضي المحلية التابع لها عقاركم. يجب تعبئة النموذج المخصص لطلب CC12 وتدعيمه بالمستندات المطلوبة للسلطات المختصة.

من أجل استخراج و تكوين الملف الخاص لطلب وثيقة cc12 والحصول على وثيقة حالة القسم  يستلزم توفر بعض الوثائق الاساسية لكي يتم تحديد صفة الطالب بدقة :

  • صورة من سند الملكية للعقار.
  • نسخة لبطاقة التعريف الوطني.
  • طلب خطي.
  • 02 نسخ من صور المنطقة كتوضح للعقار تكون ملتقطة عبر الهاتف او مستخرجة عبر google earth. كما يتم اعدادها من قبل مهندس عقاري.
  • تسديد مبلغ مالي بقيمة  75 دينار جزائري. كما يمكنكم دفعه ccp او مديرية الضرائب في حساب CADASTRE وتقديم الوصل.

نموذج طلب خطي وثيقة cc12 كتابة طلب خطي لمديرية مسح الأراضي  طريقة استخراج وثيقة CC12 وثائق مسح الأراضي cadastre algerie  نموذج طلب وثيقة cc12  طلب خطي


نموذج طلب وثيقة cc12 


تأتي أهمية الحصول على نموذج طلب شهادة عدم المسح فيما يتعلق بوثيقة CC12 من أجل تحديد الملكية ومخططات مسح الأراضي. يمكنكم الآن استخراج مخططات مسح الأراضي مباشرة عبر الإنترنت، مما يسهل عليكم الحصول على المعلومات ادق والتحقق من البيانات الخاصة بالعقار بشكل أكثر سهولة ويسر.


نموذج طلب خطي وثيقة cc12 كتابة طلب خطي لمديرية مسح الأراضي  طريقة استخراج وثيقة CC12 وثائق مسح الأراضي cadastre algerie  نموذج طلب وثيقة cc12  طلب خطي


استخراج مخططات مسح الأراضي مباشرة عبر الأنترنت


بفضل الإجراء الجديد لمسح الأراضي في الجزائر، استخراج مخططات مسح الأراضي مباشرة عبر الأنترنت. أصبح بإمكان المواطنين الاستفادة من خدمة جديدة وميسّرة من أجل سحب مخططات مسح الأراضي. يمكنهم الآن الحصول على مخططات المساحة لعقاراتكم بسهولة ويسر، وذلك عبر الانترنت، بحيث يمكنكم الوصول إلى الموقع الرسمي للوكالة الوطنية لمسح الأراضي عن طريق الموقع الرسمي. و ملء استمارة إلكترونية عبر الموقع، دون الحاجة للانتقال إلى المكاتب في مختلف بلديات وولايات البلاد.


هذه الخدمة الجديدة تُعَدُّ خطوة نحو تيسير الإجراءات الحكومية وتقديم خدمات سريعة وفعّالة للمواطنين. وتسهم بشكل كبير في تسهيل إجراءات مسح الأراضي، وبالتالي ربح الوقت والجهد للمواطنين، الذين يتطلعون إلى الحصول على مخططات دقيقة وشاملة لعقاراتهم. كما تعزز هذه الخدمة من التحول الرقمي الذي تشهده الحكومة في تقديم خدماتها للمواطنين، وتؤكد التزامها بتبني التكنولوجيا الحديثة لتحسين الخدمات عبر مختلف القطاعات.


مهام الوكالة الوطنية لمسح الأراضي


ومن أجل ضمان دقة المعلومات، مهام الوكالة الوطنية لمسح الأراضي تتمثل على التحقيق في عمليات التطابق لمسح الأراضي مع السجل العقاري الذي تحتفظ به إدارات الحفظ العقاري. هذا يساهم في تفادي التضاربات والاختلافات في المعلومات، ويعزز مصداقية السجلات العقارية.


تكمن أهمية تنظيم الأرشيف في الحفاظ على الوثائق والمستندات المتعلقة بعمليات مسح الأراضي لتكون متاحة وقابلة للوصول عند الحاجة. وتُنشر الوثائق الخاصة بعمليات المسح والتحديثات المتعلقة بها، عبر وسائل الإعلام الآلي، مما يتيح للجمهور الاطلاع على المعلومات بسهولة وشفافية.


باختصار، تُعد هذه الخطوات الرامية لتحرير المخططات وتنظيم عمليات المسح مهام الوكالة الوطنية لمسح الأراضي تسهم في تحسين إدارة الأراضي وتوفير بيئة عقارية موثوقة ومنظمة.

author-img
https://creatispac.blogspot.com/

تعليقات

التنقل السريع